TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"منشآت" تُوقع عقد تأجير في السوق التجاري بالسعودية

"منشآت" تُوقع عقد تأجير في السوق التجاري بالسعودية
مدة العقد 10 سنوات
منشات
MUNSHAAT
0.68% 149.00 1.00

الكويت - مباشر: وقعت شركة منشآت للمشاريع العقارية عقد تأجير لكامل الدور الأرضي في السوق التجاري المملوك لها بفندق بولمان زمزم المدينة في المدنية المنورة.

وأشارت، في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، إلى أن مدة العقد 10 سنوات بقيمة إيجارية نحو 125 مليون ريال سعودي (ما يعادل 10 ملايين دينار).

وأوضحت "منشآت" أنه من المقرر سداد القيمة الإيجارية على دفعات ربع سنوية، علماً بأن سريان الاتفاقية يبدأ في أغسطس 2023، أو حال انتهاء المستأجر من التحصل على كافة الموافقات والإجراءات الحكومية اللازمة أيهما أسبق.

ونوهت بأن توقيع العقد سينتج عنه إيرادات تشغيلية وتدفقات سنوية تقدر بنحو مليون دينار، تستمر لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى أرباح تقديرية مبدئية ناتجة عن ارتفاع قيمة العقار بحوالي 4 ملايين دينار.

وقالت إن تلك الأرباح نتجت من ارتفاع الإيرادات التشغيلية بالتزامن مع انخفاض مخاطر الاستثمار للعقار خلال مدة التعاقد.

وذكرت "منشآت" أن سريان العقد وأثره المالي مرهونان بتحصل المستأجر على كافة الموافقات الحكومية اللازمة، كما أن ارتفاع قيمة العقار المبدئية حوالي 4 ملايين دينار تتوقف على تقرير المقيم الخارجي واعتماد مدقق الشركة.

يُشار إلى أن "منشآت" قد تحولت للربحية بقيمة 1.21 مليون دينار في 2022، مقارنةً بـــخسائر العام السابق له البالغة 10.81 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

القوات المسلحة في السودان تصدر بياناً بشأن الاشتباكات الدامية

الاشتباكات العسكرية في السودان تسفر عن 25 قتيلاً و183 مصاباً